الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

سبحان الله وبحمده ، عدد خلقه ، ورضى نفسه ،
وزنة عرشه ، ومداد كلماته

شاطر | 
 

 أياكس يفلت من سالونيكي وسيلتيك يودع منافسات دوري الأبطال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zekk
ღ♥ღمــشرف عــام مــمــيـــزღ♥ღ
ღ♥ღمــشرف عــام مــمــيـــزღ♥ღ
avatar

الاوسمه :
نقاط : 514
التقييم : 10

مُساهمةموضوع: أياكس يفلت من سالونيكي وسيلتيك يودع منافسات دوري الأبطال   الخميس أغسطس 05, 2010 11:00 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عاش فريق أياكس الهولندي لكرة القدم لحظات رعب طويلة قبل أن يتمكن من التأهل إلى الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم على حساب منافسه اليوناني باوك سالونيكي أمس الأربعاء حيث استفاد أياكس من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين بعدما تعادل الفريقان 4/4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد إياب الدور الثالث من التصفيات أمس.

وبعدما تعادل الفريقان 1/1 في مباراة الذهاب بالعاصمة الهولندية أمستردام ، عاد أياكس الحائز على لقب بطل أوروبا أربع مرات للتعادل من جديد ولكن 3/3 في اليونان أمس ليحجز بطاقة التأهل للدور التالي من التصفيات الأوروبية.

وتقدم فييرينيا لباوك أمس قبل أن يدرك مهاجم أوروجواي الدولي لويس سواريز التعادل لأياكس ، وبعدها سجل سيم دي يونج هدفا آخرا لأياكس ثم أضاف راسموس ليندجرين الهدف الثالث ليبدو الفريق الهولندي في أفضل وضع للتأهل إلى الدور التالي.

ولكن ديميتريس سالبينجيديس ضيق الفارق إلى هدف واحد فقط قبل أن يتعادل فلاديمير إيفيتش لباوك في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليختتم اللقاء بلحظات عصيبة على أياكس.

من ناحية أخرى ودع جلاسجو سيلتيك تصفيات دوري الأبطال رغم تغلبه على سبورتنج براجا البرتغالي 2/1 مساء أمس في إياب الدور الثالث من التصفيات حيث فاز الفريق البرتغالي 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

بينما تغلب ريد بول سالزبورج النمساوي على أومونيا نيقوسيا القبرصي 4/1 ليفوز 5/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتفوق دينامو كييف الأوكراني 6/1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوزه أمس 3/1 على جنت البلجيكي بينما فاز روزنبورج تروندهايم النرويجي على أيك سولنا السويدي 3/ صفر أمس ليتأهل إلى الدور الفاصل بنتيجة 4/ صفر بعدما كان فاز بهدف نظيف في مباراة الذهاب.

وتأهل بارتيزان بلجراد الصربي إلى الدور الفاصل بنتيجة 5/1 من مباراتي الذهاب والعودة بعدما فاز أمس 2/1 على منافسه الفنلندي أيتش جيه كيه هلسنكي ، بينما سجل داني هدفا في الدقيقة 33 ليقود زينيت سان بطرسبرج الروسي للفوز على ضيفه الروماني يونيريا أورزيتشيني والتأهل للدور التالي بتصفيات دوري الأبطال.

وبعدما انتهت مباراة الذهاب بين إف سي كوبنهاجن وباتي بوريسوف البيلاروسي بالتعادل السلبي تمكن الفريق الدنماركي من الفوز 3/2 في مباراة العودة أمس على أرضه.

وتأهل أم أٍس كى جيلينا السلوفاكي إلى الدور الفاصل على حساب ليتيكس لوفيتش البلغاري حيث فاز جيلينا 3/1 أمس و4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ، كما فاز بازل السويسري على ديبريسين المجري 3/1 ليتفوق 5/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وكان فريق شيريف تيراسبول المولدوفي هو الوحيد الذي تأهل إلى الدور الفاصل بضربات الجزاء الترجيحية التي تغلب فيها على منافسه الكرواتي دينامو زغرب 6/5 بعدما انتهت مباراتي الذهاب والعودة بتعادل الفريقين 2/2 .

وتأهل سبارتا براغ التشيكي إلى الدور التالي بعد فوزه على منافسه البولندي ليج بوزنان من جديد بنفس نتيجة مباراة الذهاب 1/ صفر. بينما ودع فناربخشة التركي منافسات البطولة بهزيمته صفر/ 1 أمام يانج بويز برن السويسري ليخسر 2/3 في مباراتي الذهاب والعودة.

وكان أندرلخت البلجيكي وهابوعيل تل أبيب الإسرائيلي قد تأهلا أمس الأول الثلاثاء إلى الدور الفاصل بتصفيات دوري الأبطال على حساب ذا نيو سانتس الويلزي وأكتوبي الكازاخستاني على الترتيب.

وتجرى قرعة مباريات الدور الفاصل التأهيلي لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم غدا الجمعة بقر اتحاد الكرة الأوروبي بمدينة نيون السويسرية.

-------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أياكس يفلت من سالونيكي وسيلتيك يودع منافسات دوري الأبطال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
m a g i c s i t e :: المنتديات الرياضية :: منتدي الاخــبـــار الــريـــاضـــيــه-
انتقل الى: